السبت 25 نوفمبر 2023 | 02:15 م

لجنة الشباب والرياضة بالنواب تقدم طلب إحاطة بشأن مخالفات مالية في الغربية

شارك الان

أثناء اجتماعها اليوم، طلبت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب إحاطة بشأن مخالفات سرقة شيكات وصرفها مرة أخرى، إلى جانب إهدار لكابلات كهرباء ومعدات خردة في مركز شباب كفر كلا بمركز السنطة بمحافظة الغربية. النائب عامر الشوربجي كشف عن حالات فساد وسرقة، مؤكداً إقرار مديرة المركز بتورطها في سرقة دفتر الشيكات وصرفها.

وفي رده على الإحاطة، أوضح يسرى الديب مدير مديرية الشباب والرياضة بالغربية أن التحقيقات جارية بناءً على تكليف النيابة الإدارية بالسنطة، وأن لجنة من وزارة الشباب والرياضة قد قامت بالتحقق وتقديم الشكوى إلى محافظ الغربية.

وبخصوص إهدار الكابلات والمعدات، أكد وكيل وزارة الشباب عدم وجود العهد المتعلقة بالكابلات والحديد الخردة، بينما أشارت السكرتيرة العامة لمحافظة الغربية إلى تحويل موضوع سرقة الشيكات إلى إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة.

رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب أكد موافقة وزير الشباب والرياضة على إحالة مديرة المركز وأمين العهدة للتحقيق بالشؤون القانونية. الدكتور محمد عبد القادر أوضح أنه تم عرض الموضوع على الوزير الذي وافق على التحقيق بناءً على عدم وجود مستندات الصفقات والأصناف المشكوك فيها."